أخبار

“التحالف الدولي” يعتقل /20/ شخصاً من إحدى قرى دير الزور.. و”قسد” تحرق منازل المدنيين بريف الرقة

اعتقلت قوات "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، /20/ شخصاً من أهالي قرية الطيانة بريف دير الزور، واقتادتهم إلى أماكن مجهولة، دون معرفة سبب الاعتقال.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “عملية إنزال جوي نفذتها طائرات مروحية تابعة للتحالف في قرية الطيانة، فجر يوم الأربعاء، حيث تم خلالها اعتقال /20/ شخصاً من منازلهم، بعد اقتحامها، ليتم بعدها نقلم عير آليات أمريكية إلى جهة ما تزال مجهولة”.

وفي السياق ذاته، داهمت “قسد” أيضاً قرية سليب غران بريف تل أبيض، إلا أنها لم تعتقل أحداً منها، بل ارتكبت جريمة بحق /5/ عائلات من القرية، حيث عمدت إلى إحراق منازلها بشكل كامل وتدمير وتخريب مقتنياتها.

وأشارت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مسلحي قسد قاموا بإخراج العائلات من منازلهم ليشعلوا النار فيها أمام أعينهم، قائلين لهم أن السبب هو وجود أبناء وشباب من تلك العوائل ينتمون لفصيل درع الفرات”.

وتتعمد “قسد” القيام بحملات مداهمات بين حين وآخر ضمن القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرتها، سواءً بمفردها أو بدعم من دوريات “التحالف”، ليتم اعتقال عشرات الأشخاص برائع مختلفة، الأمر الذي ما يزال يلاقي حالة الرفض والاحتجاجات من قبل الأهالي، وخاصة في ظل تسبب تلك المداهمات بوقوع قتلى ومصابين بين المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق