أخبار

الفصائل الموالية لأنقرة تواصل خطف المدنيين من ريف عفرين شمال حلب

أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لفصيل "فرقة الحمزة" المدعوم تركياً، خلال ساعات يوم أمس السبت، على خطف /4/ من أهالي قرى ريف الجنوبية الغربية

وقالت مصادر أهلية لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن مسلحي “الحمزة”، اقتحموا مساء السبت، قرية “جويق” التابعة لمدينة عفرين، واعتقلوا مواطناً يتجاوز عمره /70/ عاماً، قبل أن يتجهوا إلى بلدة جنديرس، ويقتحموا عدة منازل تقع على أطراف القرية.

وبيّنت المصادر بأن المسلحين اختطفوا خلال عملية المداهمة في جنديرس، ثلاثة من أهالي البلدة، وهم “مصطفى مامكيلو، محمد رمزي خليل، وعبدو مصطفى”، حيث تم اقتياد المختطفين إلى جهة مجهولة.

ورجحت المصادر أن يكون قد تم اقتياد المختطفين إلى أحد المقرات الرئيسية التابعة للحمزة في ناحية “راجو” شمال غرب منطقة عفرين، فيما تشير التوقعات إلى أن تبدأ عملية التفاوض مع ذوي المختطفين لإطلاق سراح أبنائهم خلال ساعات اليوم الأحد، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وتشهد منطقة عفرين بريف حلب الشمالي منذ دخول القوات التركية والفصائل الموالية لها خلال عملية “غصن الزيتون”، عمليات خطف بالجملة طالت ما يزيد عن /2500/ شخص من أهالي عموم منطقة عفرين ريفاً ومدينة، فيما كانت معظم عمليات الخطف تنتهي بطلب مبالغ مالية كبيرة من أهالي المخطوفين لإطلاق سراح أبنائهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق