أخبار

روسيا: “الطائرات المسيرة التي تستهدف قاعدة حميميم ليست محلية الصنع ومصدرها الدول الغربية”

كشفت وزارة الخارجية الروسية عن مصدر صناعة الطائرات المسيرة التي تستهدف قواتها في قاعدة حميميم الجوية الروسية بريف اللاذقية، مؤكدةً أنها "ليست مصنعة محلياً أو يدوياً بل تحوي تقنيات أوروبية حديثة مطورة من قبل الغرب، ومصدرها تلك الدول".

وأكد نائب وزير الخارجية الروسية أوليغ سيرامولوتوف في تصريحات صحفية، أن “الطائرات مطورة من قبل بعض الدول الغربية وتحوي أنظمة وتقنيات متطورة”، في دليل جديد على دعم بعض الدول الأوروبية للمجموعات المسلحة المنتشرة في سورية.

وبين سيرامولوتوف أنه “يسجل بانتظام الاستخدام المكثف لهذه التقنية لتنظيم الهجمات على القواعد الروسية في سورية،​ وفي الوقت نفسه، فإن بنية الطائرات المسيرة ليست مصنعة يدوياً، ويلاحظ الخبراء أنه يتم استخدام تجارب الخبراء الغربيين في هذا المجال”.

وتتعرض قاعدة حميميم الجوية الواقعة في ريف اللاذقية، منذ إنشائها قبل أعوام، لهجمات متكررة من قبل المجموعات المسلحة عبر الطائرات المسيرة بشكل أساسي، والتي يتم إسقاط معظمها من قبل الدفاعات الجوية الروسية.

وكان آخر اعتداء تعرضت له القاعدة منذ نحو 3 أيام عبر 4 طائرات مسيرة، تم رصدها وهي تتجه لضرب القاعدة، حيث تصدت المضادات الجوية لها جميعاً دون وقوع أي إصابات أو أضرار، علماً أن الاستهداف يعتبر خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار المعلن عنه منذ مطلع الأسبوع الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق