fbpx
أخبار

المقاومة الإسلامية اللبنانية تعلن إسقاطها طائرة “إسرائيلية” مسيّرة قرب الحدود الجنوبية للبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية صباح اليوم الاثنين، عن تمكن مقاتليها من إسقاط طائرة "إسرائيلية" مسيرة، بعد عبورها الحدود الفلسطينية- اللبنانية جنوب البلاد.

وأفادت المعلومات الواردة لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن الطائرة سقطت بعد أقل من /5/ دقائق على دخولها الأراضي اللبنانية، حيث كانت الطائرة تحاول الوصول إلى بلدة “رامية” الجنوبية، قبل أن يتمكن مقاتلو المقاومة من إسقاطها والسيطرة عليها.

وأصدرت قيادة المقاومة الإسلامية اللبنانية، إبان إسقاط الطائرة بياناً قالت فيه: “تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية- اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاط الطائرة المسيرة في خراج البلدة وأصبحت في يد المقاومين وذلك يوم الاثنين 9-9-2019”.

وأكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق”، مسألة إسقاط الطائرة قبل وصولها إلى هدفها، في حين، ومن جانب آخر، اعترف الإعلام “الإسرائيلي” بسقوط الطائرة عبر قنواته الرسمية التي أشارت إلى أن الطائرة تم إسقاطها داخل الأراضي اللبنانية بعد دخولها بوقت قصير، كما أعلن متحدث باسم القوات “الإسرائيلية” بأن الطائرة التي تم إسقاطها كانت “في مهمة اعتيادية”.

يذكر أن المقاومة الإسلامية اللبنانية، كانت تمكنت قبل أيام من إسقاط طائرة مسيرة في أجواء العاصمة بيروت، في حين انفجرت طائرة ثانية آنذاك قرب مبنى المركز الإعلامي التابع للمقاومة، ما أدى حينها إلى وقوع أضرار مادية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق