أخبار

أمريكا تدرج تنظيم “حراس الدين” ضمن قائمة الإرهاب الدولي

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية تنظيم "حراس الدين" المتواجد في مناطق محافظة إدلب السورية، ضمن قائمة الإرهاب الدولي، بسبب تبعيته لتنظيم "القاعدة"، حيث نشرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً لها أكدت خلاله إدراج التنظيم وقائده المدعو "أبو همام الشامي" ضمن القائمة.

ويضم التنظيم، إلى جانب قائده “أبو همام الشامي”، الذي كان مسؤولاً سابقاً في “النصرة”، مجلس شورى جميع أعضائه لهم ارتباطات مع تنظيم “القاعدة” أو كانوا قياديين سابقين في “النصرة” أيضاً، أشهرهم: “أبو جلبيب طوباس” و”أبو خديجة الأردني” و”سامي العريدي” و”أبو القسام” و”أبو عبد الرحمن المكي”.

ويعتبر تنظيم “حراس الدين” جماعة جهادية متطرفة، كانت تابعة لتنظيم “القاعدة” قبل أن تنفصل عنها بداية عام 2018، حيث ينشط في مناطق محافظة إدلب، منذ أن أعلن عن تشكيله عبر اندماج /7/ فصائل مسلحة ضمن صفوفه: “جيش الملاحم – جيش الساحل – جيش البادية – سرايا الساحل – سرية كابل – جند الشريعة – جند الأقصى”.

يذكر أن تنظيم “حراس الدين” هو أول فصيل مسلح رفض الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب، وارتكب عدة خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار، علماً أن وجوده لا يقتصر على مناطق إدلب فقط، بل يمتد أيضاً إلى الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق