أخبار

طائرات أمريكية تدمر المعابر النهرية شرق دير الزور

أكدت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، قيام طائرات أمريكية بتدمير معابر نهرية تستخدم لأغراض تجارية شرق مدينة دير الزور، بدعم برّي مباشر من مسلحي "قسد".

وبينت المصادر أن “الطائرات استهدفت المعابر النهرية في مدينة الشحيل شرق دير الزور عبر الصواريخ، ما أدى إلى تضررها بشكل جزئي، لتكمل دبابات تابعة لقسد عملية تدمير المعابر بشكل كامل”.

وبيّنت المصادر أن “تلك المعابر كانت تستخدم لنقل البضائع التجارية بين المناطق الخاضعة لسيطرة قسد من جهة ومناطق الدولة السورية من جهة ثانية”، الأمر الذي يشير إلى أن مشاركة “قسد” في عملية تدمير المعابر كانت أمراً خارجاً عن إرادتها ونتيجة الضغوط الأمريكية.

وتحاول أمريكا بشتى الوسائل تضييق خناق الحصار الاقتصادي المفروض من قبلها على الدولة السورية و”تدل الخطوة الأخيرة على أنها مستعدة للتسبب بضرر اقتصادي يطال حليفتها الأساسية في سورية قسد والتضحية بها، في مقابل زيادة الضغوطات على الدولة السورية”. وفق ما بيّنه أحد المحللين الاستراتيجيين لـ “مركز سورية للتوثيق.

وفي الوقت الذي تفرض أمريكا خلاله حصاراً اقتصادياً على سورية والدول الحليفة لها كإيران، فإن القوات الأمريكية ما تزال تسرق يومياً إنتاج النفط السوري من الآبار التي تحتلها شرق الفرات، حيث أثبتت عدة تقارير دولية أن الولايات المتحدة تعمل بشكل مستمر على استخراج منتجات تلك الآبار وتبيعها بعد تهريبها خارج سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق