fbpx
أخبار

إطلاق سابع دورية تركية أمريكية مشتركة في الأجواء السورية

أطلقت القوات الأمريكية والتركية دورياتها المشتركة في أجواء ما يسمى "المنطقة الآمنة" على الحدود السورية التركية في مناطق الشمال الشرقي.

ونفّذت مروحيات عسكرية من الجانبين اليوم السبت، الجولة السابعة من الطلعات الجوية المشتركة في سماء المنطقة، ضمن المرحلة الأولى من الاتفاق الذي توصّل إليه الجانبان حول إنشاء “منطقة آمنة” شرقي الفرات.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مروحيتين من القوات التركية توجّهتا إلى جانب مروحيتين أمريكيتين نحو المناطق الحدودية السورية، انطلاقاً من مركز تنسيق العمليات المشتركة بخصوص المنطقة الآمنة الذي كان أنشأه الجانبان في قضاء أقجة قلعة بولاية شانلي أورفه جنوبي تركيا، وأوضحت المصادر أن الدورية الجوية استمرت في التحليق لبضع ساعات لمراقبة الإجراءات التي تمّ اتخاذها في المناطق الحدودية من انسحاب عناصر قسد وهدم للتحصينات في ريفَي الحسكة الشمالي والرقة الشمالي، فيما عادت المروحيات التركية إلى قواعدها داخل تركيا وهبطت في المقابل المروحيات الأمريكية في قواعدها داخل الأراضي السورية.

وأوضح المصدر أنه ورغم مرور قرابة شهرين على التوصل إلى الاتفاق، إلا أن مناطق الحدود لم تشهد أي تقدّم برّي من القوات التركية، كما كان يلوّح الرئيس التركي في معظم تصريحاته، فيما وبالمقابل تسلّمت قوات المجالس العسكرية المحلية المناطق التي انسحبت منها قسد، لاسيما في رأس العين وتل أبيض قرب الحدود مع تركيا تطبيقاً لبنود الاتفاق. وفق زعم قسد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق