أخبار

بعد العراق ومصر.. روسيا تدعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية

ضمت روسيا صوتها للدعوات التي أطلقتها بعض الدول العربية من أجل عودة سورية إلى مجلس الجامعة العربية، لتصرح روسيا خلال جلسة مجلس الأمن الدولي أن "عودة سورية إلى الجامعة أمر ضروري ولا يجب عرقلته".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين أنه: “حان الوقت لتشجيع عودة سورية إلى الأسرة العربية، بدلًا من عرقلة ذلك، وإذا سارت التسوية السياسية بشكل موثوق ودائم، من خلال الالتزام بسيادة وسلامة الأراضي السورية، سيكون لها تأثير مفيد على المنطقة بأسرها، وهي بحاجة ماسة لها”.

وكان سبق لكل من العراق ومصر أن أكدتا عبر تصريحات متكررة على ضرورة عودة سورية إلى الجامعة العربية، وما لهذا الأمر من أهمية في “حل المشاكل العربية والمساعدة على التوصل لحل سياسي في سورية”.

يذكر أن عضوية سورية في الجامعة العربية، كانت جُمّدت عام /2011/، مع بداية الحرب في أراضيها، لتعمد بعض الدول العربية التي كان لها دور في دعم المجموعات المسلحة في سورية كقطر والسعودية، إلى محاولة منح مقعد سورية في الجامعة إلى ما سمي بـ “الحكومة الانتقالية” التي شكلتها تلك الدول حينها، إلا أن كافة تلك المحاولات فشلت بفشل عمل تلك الحكومة، الأمر الذي أبقى مقعد سورية في الجامعة العربية فارغاً حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق