fbpx
أخبار

“مسلحو “قسد” يختطفون دفعة جديدة من أطفال مخيم “تل أسود” بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن مسلحين تابعين لـ "قسد" المدعومة أمريكياً، أقدموا خلال الأيام الماضية، على اختطاف /20/ طفلا جديداً من مخيم قرية "تل أسود" بريف الحسكة الشرقي، المعروف بمخيم "روج"، واقتادت الأطفال المختطفين إلى جهة ما تزال مجهولة.

وقالت المصادر بأن معظم الأطفال المختطفين هم من أبناء قتلى تنظيم “داعش” ومن جنسيات مختلفة، مشيرة إلى وجود بعض أطفال مسلحي التنظيم من الجنسية السورية، ضمن قائمة المختطفين.

ووضعت المصادر احتمالية قيام مسلحي “قسد” بنقل الأطفال الذين تم اختطافهم من المخيم إلى معسكرات التدريب الخاصة بها في ريف مدينة المالكية شرق الحسكة، لإجراء دورات تدريب عسكرية لهم تمهيداً للزج بهم في القتال ضمن صفوفها في مواجهة تركيا والفصائل الموالية لها.

يذكر أن مسلحي “قسد” المدعومين أمريكياً، يعملون بشكل مستمر على اختطاف الأطفال والقيام بشتى أنواع الاستغلال والانتهاكات الإنسانية بحق القاطنين في المخيمات التي تخضع لسيطرتهم، وخاصة منها “مخيم الهول”، حيث كان سجل منتصف شهر أيلول الماضي اختطاف مسلحي “قسد” لأكثر من /200/ طفل من القاطنين ضمن المخيم جميعهم من الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم العشرة أعوام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق