fbpx
أخبار

قذائف “قسد” تطال بلدة تركية.. إصابة شخصين في قضاء “بيرجيك” بولاية “شانلي أورفة” التركية

أصيب شخصان، يوم الخميس، نتيجة سقوط قذائف هاون مصدرها "قسد"، على قضاء "بيرجيك" المحاذي للحدود السورية والتابع لولاية "شانلي أورفه"، حيث سقطت إحدى القذائف على سيارة في القضاء المذكور، بحسب ما أفادت به مصادر إعلامية تركية.

وتشهد مناطق الحدود السورية التركية منذ مساء الأربعاء قصفاً عنيفاً من قبل مدفعية الجيش التركي الذي أعلن بدء عمليته العسكرية في سورية، حيث سقطت أكثر من 200 قذيفة مدفعية في مناطق مختلفة من أرياف الحسكة والرقة وحلب، ما أدى لمقتل 15 شخصاً وإصابة 41 آخرين.

وكان عناصر “قسد” بدأوا منذ صباح يوم الخميس باستهداف مواقع تجمع القوات التركية بالقرب من مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي عبر قذائف الهاون، وسط اشتباكات عنيفة دارت محيط المدينة التي يحاول الجيش التركي دخولها.

يذكر أن العملية العسكرية التركية التي تهدف للسيطرة على مناطق شمال شرق سورية، لاقت منذ بدايتها يوم الأربعاء، ردود أفعال دولية سيئة ومستنكرة لها، حيث دعت العديد من الدول العربية والأوروبية تركيا لوقف تلك العملية، ومن أولى تلك الدول روسيا وفرنسا والكويت وإيران والبحرين والإمارات والعراق ولبنان، وحتى السعودية التي كان لها دور كبير في تأزم وضع الحرب السورية عبر دعمها المستمر للمجموعات المسلحة والتنظيمات المتشددة التي ظهرت خلال سنوات الحرب في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق