أخبار

قسد تعلن تدمير /5/ دبابات تركية وقصف تركي يوقع ضحايا مدنيين

أفادت مصادر ميدانية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن مقاتلي قسد تمكّنوا من تدمير /5/ دبابات وعربة "بي إم بي" تركية منذ بدء الهجوم التركي على مناطق شرق الفرات.

وأوضح القيادي في قسد “آمد عامودا” أن عناصر قسد أسقطوا /6/ طائرات تركية مسيّرة، وأعطبوا مجنزرة في المنطقة الممتدة بين مدينتي عامودا والدرباسية، كما أكّد “آمد” أن عناصر “قسد” قضوا على /5/ عناصر من مسلحي الفصائل المدعومة تركياً وتمكنت من سحب جثثهم.

في المقابل استهدفت القوات التركية أحياء مدينة القامشلي بالمدفعية الثقيلة، حيث تركّز القصف في الحي الغربي وحي قدور بك، فيما ذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن عدداً من المدنيين بينهم أطفال أصيبوا جراء القصف الذي طال أيضاً المناطق القريبة من الشريط الحدودي مع العراق، في حين قال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن طائرات تركية قصفت منشأة سعيدة النفطية شمالي شرق الحسكة ما أدى إلى خروجها عن الخدمة، في ظل اعتبار الجانب التركي أن المنشأة تتبع لقسد بعيداً عن كونها منشأة نفطية تعود ملكيتها للدولة السورية.

ووثّق “مركز سورية للتوثيق” أسماء المدنيين الخمسة الذي سقطوا ضحية القصف التركي منذ بدء الهجوم العسكري على مناطق شرق الفرات، وهم: “فادي حبصونو، جولييت نيكولا، محمد حاج قادو إسماعيل، ربيعة إسماعيل، أكرم يوسف”، فيما أصيب 17 مدنياً بجروح في القامشلي إلى بحسب ما بيّنته مصادر طبية.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم في بيان رسمي، أن العملية التي أطلقت عليها اسم عملية “نبع السلام” استمرت “بنجاح خلال الليلة الماضية براً وجواً وأسفرت عن السيطرة على الأهداف المحددة لها وهي مستمرة كما هو مخطط لها”. وفق ما جاء في البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق