fbpx
انفوغراف

“قسد” تفشل هجوماً تركياً باتجاه قرية أم الخير في ريف الحسكة

أفشل عناصر "قسد" يوم الجمعة، هجوماً شنه الجيش التركي باتجاه قرية "أم الخير" الواقعة بالقرب من مدينة رأس العين بريف الحسكة، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ ساعات الصباح الأولى.

وأشارت مصادر “مركز سورية للتوثيق” إلى أن “قوات الجيش التركي حاولت التقدم باتجاه القرية صباح يوم الجمعة، إلا أن عناصر قسد أبدوا مقاومة تجاه المحاولة التركية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون تمكن الأتراك من دخول القرية”.

وبينت المصادر أن “اشتباكات عنيفة اندلعت أيضاً بين قسد من جهة والفصائل المسلحة المدعومة تركياً من جهة ثانية قرب صوامع الحبوب في الطرف الغربي من مدينة رأس العين، والمنطقة الصناعية من الطرف الشرقي”.

وأضافت المصادر بالقول أن “قرى الخط الجنوبي الغربي من مدينة رأس العين، باتت خالية من أي تواجد عسكري تركي أو من قوات قسد، وذلك بعد انسحاب الأخيرين منها مساء السبت، والحديث هنا عن قرى تل الأرقم و العزيزية و المتنبي و أم العظام و العنابية و تل خنزير و المجو و راوية و الدهماء، بالإضافة لبلدة مبروكة”.

يذكر أن قوات الجيش التركي كانت سيطرت يوم الخميس على /8/ قرى واقعة محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة، وهي الحاوي والحميدية ومشرفة العز والمشهور والمحربلي، بالإضافة لقرى اليابسة وتل فندر وعباطين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق