أخبار

القوات التركية تسيطر على جزء من مدينة رأس العين بريف الحسكة

سيطرت قوات الجيش التركي على جزء من مدينة رأس العين بريف الحسكة، التي تحاول تركيا دخولها منذ اليوم الأول من بدء عمليتها العسكرية في سورية، حيث سيطرت القوات على المنطقة الصناعية بشكل كامل.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “السيطرة على المنطقة الصناعية الواقعة بالقرب من حي تشرين شرق مدينة رأس العين، تم من قبل الفصائل المسلحة المدعومة من قبل تركيا، والتي شنت هجوماً قوياً مصحوباً بقصف مدفعي تركي ومساندة من الدبابات التركية”.

وأضافت المصادر أن “الجيش التركي لم يدخل لكامل مدينة رأس العين بعد، بل سيطر على المنطقة الصناعية فقط، علماً أن الاشتباكات ما تزال مستمرة مع مسلحي قسد، في محاولة للتوغل داخل باقي أحياء المدينة”.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد عملت على تفخيخ الطرقات والأنفاق من أجل صد التقدم التركي داخل المدينة، فيما تتزامن الاشتباكات الحاصلة مع استهدافات من قبل الطيران التركي لمناطق وسط مدينة رأس العين”.

يذكر أن عدد القرى التي سيطرت عليها تركيا منذ بدء عمليتها العسكرية بلغ /18/ قرية، علماً أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا حتى يوم السبت، نتيجة هذه العملية، تخطى الـ /20/ شخصاً، منهم أطفال ونساء، بالإضافة لعشرات الجرحى من المدنيين أيضاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق