أخبار

إعادة فتح طريق حلب – الحسكة الدولي بعد انسحاب القوات التركية منه

أعيد ظهر اليوم السبت، فتح طريق حلب - الحسكة الدولي، بعد أن كان قُطع نتيجة الاشتباكات التي حصلت بين "قسد" والجيش التركي في قرية "التروازية" الواقعة قرب الطريق، حيث أن الاشتباكات اندلعت نتيجة تسلل عناصر من الجيش التركي إلى القرية.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “عناصر قسد انسحبوا خلال الاشتباكات باتجاه محيط القرية، الأمر الذي أتاح الفرصة للقوات التركية بالوصول إلى الطريق وقطعه بالكامل، قبل أن ينسحبوا منه بعد عدة ساعات”.

وكانت العملية العسكرية التركية بدأت يوم الأربعاء الماضي بقصف مدفعي وصاروخي كثيف على المناطق الحدودية السورية التركية، تبعها بدء توغل القوات التركية ومسلحي الفصائل المسلحة المدعومة من قبلها إلى تلك المناطق، وسط تنديد دولي كبير من مختلف الدول العربية والأجنبية بالعملية.

وسيطر الجيش التركي والفصائل المدعومة من قبله على /18/ قرية في أرياف الحسكة والرقة والقامشلي منذ بدء العملية، فيما تتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى مدينة رأس العين بريف الحسكة والتي ما تزال تركيا تحاول منذ مساء يوم الخميس اقتحامها، قبل أن تتمكن صباح السبت من السيطرة على المنطقة الصناعية الواقعة شرق المدينة، حيث ما تزال الاشتباكات بين الأتراك و”قسد” مستمرة بشكل مكثف، في محاولة من الأتراك والفصائل الموالية لهم للتوغل إلى باقي أحياء المدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق