أخبار

الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا تحاول التقدم باتجاه مناطق “قسد” من جهة مدينة الباب بريف حلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" باندلاع اشتباكات عنيفة مساء يوم السبت بين مقاتلي الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا ومقاتلي "قسد" في جبهة قرية الدغلباش الواقعة غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة.

وبينت المصادر أن “المجموعات المسلحة المتواجدة في مدينة الباب حاولت مساء السبت التقدم باتجاه مناطق سيطرة قسد من جهة الغرب من المدينة، ضمن خطة لفتح جبهة قتال جديدة في العملية العسكرية التركية، إلا أنه تم التصدي للمحاولة دون إحراز أي تقدم في المنطقة لصالح أي من الطرفين”.

وكان من المتوقع أن تشهد جبهات ريف حلب الشمالية معارك شديدة بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التركية شرق الفرات، إلا أنه بعد أربعة أيام من بدء تلك العملية لا يمكن القول أن جبهات مدينة حلب فتحت، مقارنةً بالمعارك الدائرة في أرياف الحسكة والرقة والقامشلي.

يذكر أن تواجد المسلحين المدعومين من قبل تركيا في ريف حلب الشمالي يمتد من الحدود التركية المفتوحة، وصولاً لمناطق الريف الملاصقة لمدينة حلب من جهة حي المالية بجمعية الزهراء وحي الراشدين، على حين أن تواجد المسلحين في الريف الجنوبي الغربي من مدينة حلب يمتد من المنصورة وخان العسل، مستمراً حتى مناطق أرياف محافظة إدلب الشمالية الشرقية المتداخلة مع ريف حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق