أخبار

أردوغان يعلق على دخول الجيش السوري إلى مناطق الشمال

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على دخول الجيش السوري إلى مناطق أرياف الحسكة والرقة، بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع "قسد"، بأنه "لا يعتقد حدوث مشكلة في منطقة عين العرب، نتيجة انتشار الجيش السوري على الحدود".

ونقلت تقارير إعلامية عن أردوغان قوله: “عند تحرير مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيون، ولا أعتقد حدوث أي مشاكل في مدينة عين العرب أيضاً، فالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى نهجاً إيجابياً”، مضيفاً: “تركيا ستنفذ خططها بشأن بلدة منبج في شمال سورية وستقوم بتوطين عرب هناك”.

وكانت توصلت كل من الدولة السورية و”قسد” يوم الأحد، بوساطة روسية، إلى اتفاق يقضي بدخول الجيش السوري إلى قرى وبلدات ريف الحسكة والرقة ومدينة القامشلي، بهدف التصدي للعملية العسكرية التركية التي تتم في الشمال السوري، علماً أن “قسد” كانت سعت إلى تحقيق هذا الاتفاق إبان تخلي الولايات المتحدة الأمريكية عنها وسحب قواتها من الشمال السوري قبل يوم واحد من بدء العملية التركية.

وبدأ الجيش السوري صباح يوم الإثنين دخوله مناطق الشمال السوري، حيث دخل لمدينة الطبقة ومطارها العسكري، وبلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة، بالإضافة لدخول وحدات أخرى من الجيش إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة.

يذكر أنه من المقرر دخول الجيش السوري إلى مدينتي منبج وعين العرب، وذلك ضمن الاتفاق الذي تم بين قياديين من “قسد” ومسؤولي الدولة السورية، في اجتماعين حصلا بمدينة منبج وقاعدة حميميم الروسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق