أخبار

تركيا تسيطر على 5 قرى جديدة بريف رأس العين.. والمسلحون الموالون لها يحرقون منازلاً بعد سرقتها

سيطرت القوات التركية ومقاتلي الفصائل المسلحة المدعومة من قبلها يوم الثلاثاء على 5 قرى جديدة جنوب مدينة رأس العين التي تحاول الدخول لها منذ أكثر من ستة أيام دون التمكن من ذلك.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “القوات التركية سيطرت على كل من بلدة المناجير وقرى الأهراس والعامرية وتل عطاس وكوع شلاح، على حين أن اشتباكات تدور محيط قرية الأربعين بينها وبين عناصر قسد”.

وأكدت المصادر أن “مسلحي الفصائل الذين شاركوا في معارك السيطرة على تلك القرى تعمدوا إحراق المنازل بعد الدخول إليها وسرقتها من محتوياتها”.

أما عن مدينة رأس العين، فما زالت لليوم السابع على التوالي تشهد اشتباكات عنيفة فيها، ضمن محاولات متكررة للجيش التركي دخولها، تقابلها مقاومة شديدة من قبل “قسد” التي فخخت مداخل المدينة وأنفاقها التي كانت حفرتها في وقت سابق.

يذكر أنه في الوقت الذي يستمر خلاله الجيش التركي بالسيطرة على قرى وبلدات محيط مدينة رأس العين، فإن الجيش السوري يتابع تقدمه وتسلمه مناطق سيطرة “قسد” في أرياف الحسكة والرقة وحلب، حيث دخل مساء الإثنين إلى العديد من القرى الغربية لمدينة منبج بريف حلب، على حين أن وحدات أخرى من الجيش تتوجه أيضاً لمدينة عرب العرب وتتجهز للدخول إليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق