أخبار

الجيش التركي يسيطر على قريتين جديدتين في ريف رأس العين بالحسكة

سيطر الجيش التركي يوم السبت على قريتي "جان تمر" شرقي و"الشكرية" التابعتين لمدينة رأس العين بريف الحسكة، بعد اشتباكات مع عناصر "قسد" الذين اضطروا للانسحاب من القريتين تحت وطأة القصف التركي.

وتعتبر سيطرة القوات التركية على القريتين، خرقاً فاضحاً للاتفاق الذي أعلن عنه بين أنقرة وواشنطن، القاضي بوقف إطلاق النار شمال سورية.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن سيطرة القوات التركية وعناصر الفصائل المسلحة على القريتين، أعقبها “إزالة الجدار الإسمنتي الحدودي الموجود في قرية الشكرية، ليدخل أكثر من 200 مسلح و4 دبابات تركية، بالإضافة لآليات وناقلات جنود، توزعت ضمن مناطق شرق رأس العين”.

كما استمرت المعارك الدائرة داخل المدينة، التي يحاول الجيش التركي دخولها منذ بدء عمليته العسكرية، فبعد أن سيطرت القوات التركية على حوالي نصف المدينة، فرضت حصاراً كاملاً عليها، تزامناً مع قطعها طريق “تل تمر -رأس العين”، والطريق الرئيسي الواصل لمشفى المدينة، بغية منع نقل المصابين إليه.

يذكر أن المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا، تشهد حالات سرقة ونهب لمنازل المدنيين، كان آخرها ما حصل بريف الحسكة الغربي في بلدة عالية وقرى المالحة والقشقا والريحانية والمطلة، الذي تعرض سكانها أيضاً للضرب والاعتقال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق