أخبار

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل للفصائل المسلحة في ريف الحسكة.. وتركيا تدخل تعزيزات جديدة إلى ريف رأس العين

أحبطت وحدات الجيش السوري يوم السبت، محاولة مجموعة من مقاتلي الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا، التسلل باتجاه النقاط العسكرية السورية في قرية "الأهراس" شمال غرب تل تمر بريف الحسكة.

وبينت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين بعد رصد الجيش السوري محاولة تسلل المجموعة التي اضطرت للانسحاب بعد أن استهدفتها قوات الجيش وتعاملت معها بالأسلحة المناسبة، ما أسفر عن جرح عدد من عناصرها”.

وفي سياق متصل، تتواصل الاشتباكات بشكل متقطع في مناطق وقرى مدينة رأس العين شمال الحسكة، بين الجيش التركي و”قسد”، رغم إعلان اتفاق وقف إطلاق النار مساء يوم الخميس، الذي كان تم التوصل إليه بين كل من تركيا وأمريكا.
وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الجيش التركي والمجموعات المسلحة المدعومة من قبله قطعوا الطريق المؤدي إلى مشفى مدينة لمنع خروج الجرحى من المدينة أو نقلهم إلى المشفى”.

يذكر أنه وفي الوقت الذي تمنع خلاله قوات الجيش التركي خروج المصابين من مدينة رأس العين المحاصرة من قبلهم، فإنها عمدت إلى إزالة الجدار الإسمنتي الحدودي المقابل لقرية الشكرية الحدودية بريف المدينة، ليتم إدخال نحو /200/ من عناصر الفصائل المسلحة إلى المنطقة، إضافة لإدخال 5 دبابات تمركزت في قرى حجي حسو وشكرية وجان تمر والمريكيس شرقي رأس العين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق