أخبار

انسحاب كامل القوات الأمريكية ريفي حلب والرقة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن "القوات الأمريكية انسحبت بشكل كامل من مناطق ريفي حلب والرقة، متوجهةً إلى العراق عبر محافظة الحسكة.

وبينت المصادر أن “آليات وقوات الجيش الأمريكي انسحبت من كافة مناطق ريف حلب الشمالية الشرقية، آخرها كان محيط مدينة عين العرب التي خرجت منها أكثر من 100 آلية عسكرية أمريكية منسحبةً نحو الأراضي العراقية من جهة الحسكة”.

وأضافت المصادر أن “القوات الأمريكية انسحبت أيضاً من ريف الرقة، بالتزامن مع انسحاب مجموعة من القوات الفرنسية كانت موجودة في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة الشمالي”.

وأكدت المصادر أن “الجيش الأمريكي انسحب أيضاً من قاعدته العسكرية الواقعة في مطار صرين غربي مدينة عين العرب في ريف حلب، بعد أن قاموا بتخريبها بشكل كامل وإحراق جميع الأوراق والمستندات التي كانت تحتويها القاعدة”.

وبالانسحاب الأخير تكون القوات الأمريكية انسحبت من كافة القواعد العسكرية الموجودة في ريفي الرقة وحلب، علماً أن قواعد أخرى مازالت موجودة في دير الزور والحسكة، بالإضافة لقاعدة التنف جنوب سورية.

يذكر أن انسحاب الأرتال العسكرية الأمريكية يأتي في الوقت الذي تدخل فيه وحدات الجيش السوري مناطق أرياف حلب والرقة والحسكة الواقعة تحت سيطرة “قسد”، بعد اتفاق تم بينهما من أجل حماية الجيش لتلك المناطق من العملية العسكرية التركية، فيما كانت منطقة عين العرب آخر المناطق التي دخلها الجيش في ريف حلب، ليصل الجيش السوري بذلك إلى الحدود التركية للمرة الأولى منذ ثمانية سنوات على صعيد أرياف حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق