أخبار

القوات الروسية تدخل مدينة عين العرب بريف حلب وتسير دوريات فيها

دخلت يوم الأربعاء قوات الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة عين العرب بريف حلب، تجهيزاً لبدء تسيير دوريات فيها، ضمن الاتفاق الذي تم التوصل له مساء الثلاثاء بين كل من روسيا وتركيا.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “4 مدرعات للشرطة العسكرية الروسية دخلت صباح الأربعاء إلى مدينة عين العرب، حيث سارت الدورية ضمن المدينة”.

وأضافت المصادر أن “الشرطة العسكرية الروسية بدأت أيضاُ مهمة المناوبة في الخطوط الأمامية للجيش السوري بشمال شرق مدينة منبج في محافظة حلب”.

وتأتي التحركات الروسية تنفيذاً للاتفاق الذي أعلن عنه يوم الثلاثاء بعد اجتماع استمر حوالي /5/ ساعات بين كل من الرئيسين الروسي والتركي، حول الوضع العسكري شمال سورية.

ونص الاتفاق المبرم على دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى مناطق الحدود السورية التركية، لتنظيم عملية إخراج “قسد” منها بعمق 30 كم، تبدأ بعدها عملية تسيير دوريات روسية تركية مشتركة في مناطق الشمال الشرقي باستثناء مدينة القامشلي.

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت صرحت، يوم الأربعاء، حول الاتفاق أن “لا وجود للقوات التركية في منبج وعين العرب ضمن الاتفاق، كما أن منابع وحقول النفط شمال شرقي سورية يجب أن تكون تحت سيطرة القوات السورية، مع ضرورة إنهاء الولايات المتحدة لتواجدها بمنطقة التنف”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق