أخبار

الدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء /15/ نقطة مراقبة له على طول الحدود السورية التركية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن "الجيش السوري يعتزم إنشاء /15/ نقطة مراقبة له على طول الحدود مع تركيا"، وذلك بعد توصل كل من روسيا وتركيا لاتفاق حول مناطق الشمال السوري لإيقاف العملية العسكرية التركية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن “نقاط المراقبة سيتم إنشاؤها وفقاً للاتفاق الروسي -التركي الذي تم التوصل إليه الثلاثاء، علماً أن تواجد تلك النقاط سيكون خارج مناطق عمليات الجيش التركي”.

وكانت دخلت وحدات من الجيش السوري قبل نحو /8/ أيام إلى مدينة عين العرب بريف حلب، عقب دخول قوات الشرطة العسكرية الروسية إليها، من أجل تنظيم عملية انسحاب مقاتلي “قسد” منها، مع بدء تسيير دوريات فيها.

من جهة أخرى، أعلنت أمريكا أنها تلقت رسالة من القائد العام لـ “قسد”، أكد فيها انسحاب كافة العناصر والقوات من المناطق الواقعة ضمن حدود “المنطقة الآمنة” التي اتفقت عليها واشنطن وأنقرة سابقاً.

يذكر أن تنفيذ الاتفاق المبرم كان بدأ منتصف يوم الأربعاء، ولم تكد تمضي عليه عدة ساعات حتى أصدرت تركيا بياناً لها قالت فيه بأن: “لم يعد هناك من ضرورة لاستئناف العمليات العسكرية بعد الاتفاق”، معلنةً بذلك وقف عمليتها العسكرية التي كانت بدأت بها منذ نحو /11/ يوماً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق