fbpx
أخبار

روسيا تشدد على ضرورة خروج القوات الأجنبية المتواجدة بصورة غير شرعية من سورية

شدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، يوم الخميس، على ضرورة خروج القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية".

وقال بيسكوف: “بالنسبة لوجود عسكريين أمريكيين في سورية، فإن موقفنا معروف جيداً، وجودهم غير شرعي والهدف النهائي هو الانسحاب الكامل لأي قوات مسلحة أجنبية موجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي، أي بدون موافقة الحكومة السورية”.

وأشار بيسكوف إلى أن “هذا الموقف تشترك فيه كل من موسكو ودمشق، وهذا الهدف هو في النهاية أولوية، فتواجد قوات أمريكية على الأراضي السورية في إطار التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة هو بزعم محاربة تنظيم “داعش”، على حين أنها تقوم من ضمن أعمالها بدعم التنظيمات المسلحة”.

وأضاف: “هذا الأمر يؤكد أن هدف أمريكا تقويض سيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وإطالة أمد الأزمة فيها، ومنه فإن خروجها من سورية أمر لا بد منه”.

يذكر أن روسيا كانت بدأت يوم الخميس بتسيير أول دورياتها العسكرية ضمن مناطق الشمال السوري، وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي توصلت له منذ يومين مع تركيا بخصوص الوضع العسكري هناك، حيث خرجت الدورية من مدينة القامشلي متجهةً لحدود مدينة رأس العين بريف الحسكة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق