أخبار

الجيش السوري ينتشر مسافة /90/ كم على الشريط الحدودي التركي ويدخل /21/ قرية جديدة

انتشر الجيش السوري، يوم الإثنين، في مسافة /90/ كم على الشريط الحدودي مع تركيا، وذلك من ريف رأس العين الشرقي غرباً، وصولاً إلى القامشلي شرقاً، مع تثبيت نقاط له على طول المنطقة.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “دخول الجيش السوري كان من ناحية تل تمر بريف الحسكة، حيث دخل قرى دودان وقصر شرك وحاصدة فوقاني وعامودة والجوهرية وتل حمدون، بالإضافة لخرزة فوقاني والدار وأبو جرادة والقرمانية”.
وأضافت المصادر بأن “الجيش دخل أيضاً قرى كربشك والسلام عليك وربة حاج ابراهيم والعرادة ولبوة وفقيرة والابراهيمية ومشيرفة الاسعدية وباب الفرج والشكرية”، ليبلغ بذلك عدد القرى والبلدات التي أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري على طول الـ /90/ كم من الحدود، /21/ قرية وبلدة.

وتضاف المناطق المذكورة إلى القرى التي دخلها الجيش السوري أيضاً يوم الأحد بريف القامشلي، وهي تل عفر وخراب كورد، بعد أن كانت قواته دخلت أيضاً إلى مدينة الدرباسية للمرة الأولى منذ نحو /7/ سنوات.

يذكر أن “قسد” كانت بدأت مؤخراً عملية انسحابها من مناطق الشمال السوري تنفيذاً للاتفاق الروسي التركي الأخير، لتعلق الخارجية السورية عن هذا الانسحاب قائلةً أنها ترحب به، وبأنه يسحب الذريعة الأساسية للعملية العسكرية التركية التي تتم داخل الأراضي السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق