أخبار

مصادر مركز سورية للتوثيق: “القوات التركية تفكك نقطة المراقبة التابعة لها في معرة النعمان بريف إدلب”

أكدت مصادر خاصة من إدلب لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن القوات التركية عملت خلال ساعات اليوم الاثنين، على تفكيك نقطة المراقبة الرئيسية التابعة لها في مدينة معرة النعمان، لأسباب مجهولة.

وقالت المصادر إن العناصر الأتراك بدأوا صباحاً بعملية إخلاء سريعة للنقطة، قبل أن يبادروا إلى تفكيك المعدات والأجهزة التي كانت موجودة ضمن النقطة، وإخلاء العناصر منها بشكل كامل.

وحسب ما أفدت به المصادر، فإن الخطوة التركية، جاءت في أعقاب دخول رتل يضم /20/ حافلة متوسطة وصغيرة إلى النقطة، تجمل على متنها شخصيات ما تزال غير معروفة، حيث بيّنت المصادر بأن جميع الحافلات التي دخلت كانت مزودة بنوافذ عادمة للرؤية “مفيّمة”.

ولم تتمكن المصادر من تحديد الوجهة التي ستنتقل إليها النقطة التركية، أو الأسباب الحقيقية الكامنة خلف تلك الخطوة، مشيرةً إلى أن عملية تفكيك النقطة التركية، تمت وسط إجراءات أمنية مشددة وبشكل سري للغاية.

يذكر أن نقطة المراقبة التركية الموجودة في مدينة معرة النعمان، كبرى مدن ريف إدلب، تضم جميع عناصر الرتل العسكري التركي الذي كانت أوقفته الطائرات الحربية الروسية- السورية أثناء محاولته الوصول إلى نقطة المراقبة التركية الأخرى في بلدة مورك بريف حماة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق