احصائيات كورونا حول العالم

1,431,691 العدد الكلي
82,078 الوفيات
302,150 حالات الشفاء
أخبار

تخلله اعتقال قيادات من الصف الأول لـ “داعش”.. إنزال جوي أمريكي مزدوج في جرابلس وعفرين شمال حلب

نفّذت عدة مروحيات أمريكية ليلة أمس عمليتي إنزال جوي في جرابلس وعفرين بريف حلب الشمالي، وأقدموا خلالها على اعتقال عدد من قياديي الصف الأول التابعين لتنظيم "داعش".

– خالد اسكيف

ذكر شهود عيان بأن عملية الانزال الأولى قامت بها ثلاث مروحيات أمريكية جنوب منطقة جرابلس شمال شرق حلب، على مسافة لا تتجاوز /2/ كم عن مركز جرابلس المدينة، حيث استهدفت العملية أحد المنازل المتاخمة لمخيم “الغورية” عند مفرق الشيوخ.

وحسب شهود العيان، فتم خلال هذه العملية اعتقال خمسة من قياديي الصف الأول في تنظيم “داعش” بينهم اثنين يحملان الجنسية العراقية، ومن ثم توجهت المروحيات شرقاً إلى جهة مجهولة.

بالتزامن سُجّلت عملية إنزال جوي أخرى، في بلدة جنديرس التابعة لمنطقة عفرين، تم خلالها اعتقال عنصر آخر من تنظيم “داعش”، كان يختبئ داخل أحد المنازل المتطرفة في محيط البلدة.

وأشار مصدر كردي خاص، إلى أن الإنزال الأمريكي تم بالتنسيق مع “قوات سورية الديمقراطية”، ورغم أن العمليتين أجريتا ضمن مناطق خاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، إلا أنه لم يتم الإشارة من أي جهة رسمية حول تفاصيل العملية أو أسماء المعتقلين من تنظيم “داعش”، كما لم يسجل بالمقابل أي تحرك يذكر من القوات التركية المنتشرة جرابلس وعفرين.

في سياق متصل، أكدت مصادر محلية، بأنه وفي اليوم ذاته الذي تم خلاله اعتقال زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، سجل استهداف لشاحنة على طريق قرية “مزعلة” بريف جرابلس الجنوبي شمال حلب، ما أدى حينها إلى مقتل “أبو حسن المهاجر” المتحدث الرسمي باسم “داعش” والذي يعتبر اليد اليمنى والمسؤول المباشر عن كافة تنقلات وتحركات البغدادي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق