fbpx
أخبار

أول اجتماع للجنة الدستورية السورية سيكلّف /8/ ملايين دولار

وصلت تكاليف الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية إلى نحو /8/ ملايين دولار أمريكي، وفق ما ذكر مصدر ديبلوماسي مطّلع لـ "مركز سورية للتوثيق".

وأوضح المصدر أن الاجتماع الذي سيعقد غداً الأربعاء في مقر الأمم المتحدة في العاصمة السويسرية “جنيف”، سيضم /150/ شخصاً من القوائم الثلاثة المشاركة في عملية التفاوض حول الدستور، وقد بلغت التكاليف التي ستدفعها الأمم المتحدة نحو /8/ ملايين دولار، مشيراً إلى أن المبلغ يشمل تكاليف المواصلات والإقامة والطعام.

وقال المصدر أن تكاليف الإقامة في الغرفة الواحدة ضمن الفنادق التي سيتوزّع عليها أعضاء الوفود الثلاثة، تبلغ نحو /660/ فرنكاً سويسرياً أي ما يعادل /611/ دولاراً أمريكياً لليلة الواحدة، فيما سيقيم المشاركون لمدة ثلاث ليالٍ اعتباراً من الاثنين 28 تشرين الأول وحتى ليلة الخميس 31 تشرين الأول، ليصل مجموع تكاليف الإقامة في /150/ غرفة إلى /100837/ دولار خلال الأيام الأربعة.

وأشار المصدر إلى أن الأمم المتحدة، باعتبارها الجهة المنظّمة للاجتماعات ستتكفل بتوفير وجبات الطعام لأعضاء الوفود، بما فيها وجبات الإفطار في الفنادق، ووجبة الغداء في مقر الأمم المتحدة، بالإضافة إلى وجبة عشاء مع المبعوث الدولي الخاص بسورية “غير بيدرسون” وأعضاء فريقه، في واحد من فنادق العاصمة السويسرية من فئة الخمس نجوم وفقاً للمصدر.

وكان وصل يوم أمس أعضاء الوفد المدعوم من الحكومة السورية عبر طائرة خاصة قدّمتها “روسيا” لنقل أعضائه من دمشق، كما وصل أعضاء وفدَي المعارضة والمجتمع المدني إلى جنيف، حيث سيقيم المشاركون في /3/ فنادق مختلفة، تم تخصيص كلٍّ منها لواحد من الوفود الثلاثة.

وتنطلق يوم غد الأربعاء أولى جلسات اللجنة الدستورية التي تم إعلان تشكيلتها أواخر أيلول الماضي، ومن المرجّح أن تقتصر الاجتماعات اعتباراً من السبت القادم على أعضاء اللجنة المصغرة المؤلفة من /45/ عضواً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق