أخبار

/40/ ضحية بين قتيل وجريح جراء تفجير في مدينة عفرين شمال حلب

أسفر انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم الخميس، في مدينة "عفرين" شمال حلب، عن فقدان /10/ مدنيين لحياتهم ووقوع نحو /30/ جريحاً آخرين.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار الذي وقع في ساعات الصباح الأولى، استهدف سوق الهال الشعبي وسط المدينة، وذلك أثناء تواجد عدد كبير من المدنيين، مشيراً إلى أن الحصيلة الأولية للانفجار بلغت /10/ قتلى وأكثر من /30/ جريحاً بينهم طفلين، أصيبوا بجروح متفاوتة.

وأفاد مصدر طبي لـ “مركز سورية للتوثيق” أنه تم نقل المصابين إلى مشفى المدينة، حيث ما يزال بعضهم في حالة حرجة ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا، في حين ومن جهة أخرى، خلّف الانفجار دماراً واسعاً في السوق حيث نشبت حرائق كبيرة في المحال التجارية. وفقاً للمصادر.

وتسيطر القوات التركية والفصائل المدعومة تركياً على عفرين منذ مطلع العام الماضي، حيث لا تزال المدينة تعيش أجواءً من الفوضى الأمنية وانتشار عمليات التفجير والاغتيال التي تضرب أهدافاً مدنية وعسكرية على حد سواء، إضافة إلى الاشتباكات التي تقع بين الحين والآخر بسبب اقتتال الفصائل فيما بينها، بينما لم تتمكن القوات التركية من خلق حالة استقرار في المدينة طوال فترة وجودها فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق