أخبار

تسيير ثاني الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا في المناطق الحدودية السورية

بدأت وحدات من الشرطة العسكرية الروسية اليوم، تسيير دوريات مشتركة مع القوات التركية، ضمن المناطق القريبة من الحدود السورية- التركية.

وقالت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن الدوريات المشتركة نفذت اليوم جولتها الثانية من نوعها، بعد قيامها بجولة أولى يوم الجمعة الماضي، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي أن الدوريات انطلقت من المناطق الحدودية قرب مدينة “عين العرب” بريف حلب الشمالي، واتجهت شرقاً بمسار يبلغ طوله الإجمالي /160/ كم مروراً بمناطق “بندر خان” و “شيوخ فوقاني”.

وتأتي الدوريات الروسية التركية المشتركة، ضمن إطار الاتفاق الروسي التركي الموقّع في “سوتشي” يوم 22 تشرين الأول الماضي، حول وقف العملية العسكرية التركية في مناطق شمال شرق سورية، وضمان الجانب الروسي سحب مسلحي الفصائل الكردية من المناطق الحدودية.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن” في تصريحات صحفية أمس، أن الدوريات المشتركة مع القوات الروسية، التي تم تسييرها الأسبوع الماضي، بيّنت للجانب التركي أن الفصائل الكردية انسحبت فعلاً من المنطقة، وقال “كالن”: “لم نجد أثراً لمسلحي الفصائل الكردية في المناطق الحدودية بعمق /10/ كم، خلال تسيير الدوريات المشتركة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق، تنفيذ التزاماتها من اتفاق “سوتشي” وإشرافها على عمليات انسحاب الفصائل الكردية، وعلى حين ينص الاتفاق على التزام الجانب التركي بوقف تام لإطلاق النار في المنطقة، فإن عمليات القصف والهجمات التركية ما تزال تخرق بشكل يومي اتفاق وقف إطلاق النار، حيث لم تلتزم تركيا بشكل فعلي بوقف القتال رغم اعترافها بانسحاب الفصائل الكردية، التي كانت تركيا تتخذ من وجودهم ذريعة معلنة لمهاجمة المناطق السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق