أخبار

مصادر: منظومة “ميتس” الروسية دمرت أحدث مدفع يملكه الجيش التركي

تمكنت منظومة "ميتس" الروسية المضادة للدبابات، من تدمير أحدث مدفع حربي يملكه الجيش التركي، وهو المدفع ذاتي الدفع من طراز "T-155"، حيث نشرت مصادر إعلامية روسية صوراً للمدفع بعد أن تم تدميره بشكل كامل واقتلاعه من مكانه.

وأشارت المصادر إلى أن المدفع تم تدميره خلال المعارك التي اندلعت بين “قسد” والجيش التركي، عبر استخدام منظومة “ميتس” السوفيتية المضادة للدبابات من قبل “قسد”.

و منظومة “ميتس” الروسية، هي عبارة عن مجمع مضاد للدبابات من الجيل الثاني، تم تطويره في مكتب تصميم بمدينة تولا الروسية، وصمم لتدمير الأهداف المرئية بصرياً الثابتة والمتحركة بسرعة تصل إلى 60 كم/ ساعة، من العربات المدرعة ونقاط إطلاق النار.

وكانت روسيا تحدثت عدة مرات عن تطويرها لمنظومات أسلحتها بشكل أكثر فعالية، بناءً على الخبرة المكتسبة خلال المعارك في الحرب السورية، لتعلن أن حوالي /300/ نموذج سلاح تم تطويره نتيجةً لذلك، مع التخلي عن /12/ نموذج أثبت عدم فاعليته.

ومن أبرز المنظومات التي طورتها روسيا خلال الحرب السورية، صواريخ “كاليبر” المجنحة، حيث أن تطوير تلك الصواريخ يعتبر الحدث الأول من نوعه، حيث شمل تطوير “كاليبر” خفض المدة اللازمة لعملية توجيه الصاروخ، ما ينعكس على سرعة انطلاقه ورصده للهدف قبل التمكن من تفاديه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق