fbpx
أخبار

نفت إصابة قائدها العام.. “قسد” تستعيد السيطرة على قرية “بير عيسى” في ريف الرقة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بأن "قسد" تمكنت من استعادة السيطرة على قرية "بير عيسى" التابعة لبلدة "عين عيسى" بريف الرقة، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت على مدار اليومين الماضيين وانتهت بانسحاب الفصائل المسلحة والجيش التركي من القرية.

وأضافت المصادر: “بعد استعادة السيطرة على بير عيسى، وتمركز عناصر قسد فيها، فإن محاولات التقدم في المنطقة ما زالت مستمرة، وسط اشتباكات عنيفة تجري بين مقاتلي قسد من جهة والفصائل المسلحة المدعومة تركياً من جهة ثانية في محيط القرية”.

وفي ريف رأس العين، فإن اشتباكات مماثلة أيضاً اندلعت طيلة ساعات يوم الثلاثاء، بين “قسد” وبين الجيش التركي ومسلحي الفصائل التابعة له، في محيط قرية تل الورد، وبحسب ما نقلته مصادر “مركز سورية للتوثيق”، فإن “13 عنصراً من الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة قتلوا نتيجة الاشتباكات، إضافة إلى إصابة عدد آخر، وتدمير عربة مصفحة كانت بحوزة المسلحين”.

في سياق متصل، نفت “قوات سوريا الديمقراطية” بشكل قاطع، الأنباء التي تم نشرها حول إصابة قائدها العام مظلوم عبدي شمال سورية، مؤكدةً أنه “يمارس عمله بشكل طبيعي”، حيث صرح مسؤول المركز الإعلامي في “قسد” مصطفى بالي أن “خبر إصابة عبدي غير صحيح بأي شكل من الأشكال.

وكانت وسائل إعلامية تداولت أن العبدي “أصيب خلال تفجير السيارة المفخخة الذي وقع في مدينة تل أبيض بريف الرقة، السبت الماضي، والذي كان راح ضحيته /19/ مدنياً، إلى جانب إصابة نحو /30/ آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق