fbpx
أخبار

تنظيم “داعش” الإرهابي يظهر مجدداً في درعا

بدأ ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي بشكل واضح في مناطق محافظة درعا جنوب سورية، وذلك بعد أن كانت شهدت المحافظة عدة حوادث أمنية قام بها مجهولون، ليعلن التنظيم بالنهاية مسؤوليته عنها.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “تنظيم داعش نشر إعلانين في يوم واحد تبنى في الأول منه عملية اغتيال رئيس مفرزة أمن الدولة في مدينة إنخل الرائد محمد عقل جبور، وأشار في الثاني منه إلى مبايعة المقاتلين في المنطقة لزعيم التنظيم الجديد أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”.

وكانت عدة حوادث حصلت خلال الأشهر الماضية في درعا، تضمنت استهدافات لعناصر من الجيش السوري والقوى الأمنية، واغتيالات طالت أفراداً منهم، مع زرع عبوات ناسفة وألغام في مناطق مختلفة من المحافظة لاستهداف قوافل أو حافلات الجيش السوري.

كما طالت تلك الاستهدافات أيضاً دوريات للجيش الروسي عدة مرات، وأدى البعض منها إلى وقوع إصابات، علماً أن كافة تلك الاستهدافات كانت تتم عبر “خلايا نائمة” مجهولة الانتماءات.

يذكر أن محافظة درعا كانت من أولى المحافظات السورية التي خرجت عن سيطرة الدولة السورية وانتشرت فيها مجموعات مسلحة متشددة ومتنوعة، ليعيد الجيش السوري السيطرة عليها كاملةً عام 2018 بعد استسلام المسلحين ودخولهم في التسوية مع الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق