أخبار

عدوان “إسرائيلي” يطال العاصمة السورية دمشق

شهدت العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم الثلاثاء، عدواناً "إسرائيلياً" جديداً استهدف حي "المزة فيلات غربية"، عبر ثلاثة صواريخ، تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط أحدها قبل وصوله إلى هدفه.

وأفاد مصدر عسكري سوري بالقول: “في تمام الساعة /4.14/ من فجر اليوم الثلاثاء الواقع في 12-11-2019 قامت طائرات حربية إسرائيلية من فوق الجليل المحتل بإطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر: “وسائط دفاعنا الجوي تعاملت على الفور مع العدوان، ودمرت أحد الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى هدفه، في حين وصل الصاروخان الآخران، وأصابا منزل القيادي في حركة الجهاد الفلسطيني أكرم العجوري في حي المزة الغربية ما أسفر عن استشهاد ابنه معاذ وإصابة حفيدته بتول واستشهاد عبد الله يوسف حسن إضافة الى إصابة /9/ مدنيين”.

وحسب ما بينته الصور الواردة من مكان وقوع الاعتداء، فإن الصاروخين “الإسرائيليين” تسببا برقعة كبيرة من الدمار، وأديّا إلى احتراق عدد من السيارات وتحطم زجاج المنازل الواقعة في محيط سقوطهما.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بأن الدفاعات الجوية السورية، تمكنت من إسقاط أحد الصواريخ فوق منطقة داريا، حي سقطت بعض أجزائه داخل المنطقة دون حدوث أي أضرار.

ورداً على اغتيال العجوري، رد عناصر المقاومة الفلسطينية عبر إطلاق أكثر من /50/ صاروخاً من قطاع غزة نحو المستوطنات المحيطة بالقطاع، وباتجاه “تل أبيب” و”الخضيرة” و”عسقلان”، حيث تمكنت منظومة ما يسمى بـ “القبة الحديدية الإسرائيلية” نحو /20/ صاروخاً منها قبل وصولها إلى أهدافها، فيما حققت باقي الصواريخ إصابات مباشرة أدت إلى إعلان حالة الاستنفار العام في المناطق المستهدفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق