أخبار

تحركات عسكرية أمريكية جديدة في الشمال السوري

شهدت مناطق الشمال السوري يوم الأربعاء تحركات عسكرية جديدة للقوات الأمريكية، تمثّل أولها في انسحاب قافلة عسكرية كبيرة من قاعدة "صرين" العسكرية جنوب عين عرب بريف حلب الشمالي الشرقي، ليتبعه دخول رتل أمريكي من العراق إلى الحسكة.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الرتل الأمريكي الذي عبر بلدة تل تمر منذ أيام قادماً من الحدود العراقية باتجاه ريف حلب الشمالي، غادر قاعدة صرين بالاتجاه المعاكس، وعبر منطقة تل تمر بريف الحسكة الغربي قبل أن يدخل إلى قاعدة قسرك بريف بلدة تل بيدر على طريق الحسكة – الدرباسية”.

وبينت المصادر أن “القافلة التي خرجت من القاعدة، ضمّت /170/ شاحنة محملة بالذخيرة والمدرعات والمواد اللوجستية والآليات الثقيلة، حيث توقفت في قاعدة قسرك بريف الحسكة، مع ورود معلومات أن وجهتها ستكون باتجاه معبر التونسية إلى داخل الأراضي العراقية”.

وتزامناً مع انسحاب القافلة، دخل رتل عسكري أمريكي آخر يوم الأربعاء إلى الأراضي السورية قادماً من العراق أيضاً، وبحسب مصادر “مركز سورية للتوثيق” فإن مسار هذا الرتل كان نحو حقول النفط السورية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان أعلن الشهر الماضي عن قرار بسحب القوات الأمريكية المتواجدة شمال سورية، مع إبقاء عدد منهم من أجل ما سماه “حماية حقول النفط”، ما أظهر بشكل واضح الأطماع الأمريكية بالنفط السوري الذي تتم سرقته من قبل القوات الأمريكية التي تعمل على تهريبه خارج البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق