أخبار

تسيير ثامن دورية روسية تركية مشتركة في الشمال السوري

بدأت القوات الروسية والتركية، يوم الإثنين، بتسيير الدورية الثامنة المشتركة بين الجانبين في مناطق شمالي سورية، وذلك بموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين الشهر الماضي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الدورية المشتركة الثامنة بدأت سيرها في المناطق الحدودية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من مدينة عين العرب بريف حلب”.

وتعرضت إحدى الآليات التركية المشاركة في الدورية، أثناء مرورها في عين العرب، لرشق بالحجارة من قبل الأهالي المحتجين على العدوان التركي باتجاه سورية.

وكانت كل من روسيا وتركيا اتفقتا على دخول الجيش الروسي إلى مناطق الشمال السوري، لتسهيل عملية انسحاب “قسد” من تلك المناطق، مع تسيير دوريات مشتركة من البلدين على طول المناطق الحدودية السورية التركية التي أنشأ الجيش السوري بدوه نفاط له فيها، وإيقاف العملية العسكرية التركية.

ورغم بدء تنفيذ الاتفاق منذ الشهر الماضي، إلا أن تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها ما زالت تستهدف مناطق الشمال السوري في خروقات واضحة للاتفاق المبرم، علماً أن الجيش السوري تصدى لأغلب الهجمات التي شنها المسلحون على تلك المناطق، التي كانت دختلها القوات السورية بعد أن تسلمتها “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق