أخبار

الجيش السوري يوسّع نقاط انتشاره في ريف الحسكة

واصلت قوات الجيش السوري توسيع نقاط انتشارها في المناطق الحدودية مع تركيا، غربي ناحية "تل تمر" الواقعة غرب محافظة الحسكة.

وتمكنت وحدات الجيش السوري من دخول قريتَي “الدشيشة” و “الطويلة” ونشر عناصرها في النقاط المحيطة بالقريتين، استعداداً لمواجهة أي هجوم تركي محتمل، حيث ذكر مصدر ميداني لـ”مركز سورية للتوثيق” أن المعارك والاشتباكات بين “قسد” و القوات التركية ما تزال مستمرة ولم يلتزم الجانب التركي بأي شكل من أشكال التهدئة ووقف إطلاق النار.

وأوضح المصدر أن معارك عنيفة تشهدها قرى الريف الشمالي لناحية “تل تمر”، مشيراً إلى أن قصفاً بقذائف الهاون والمدفعية مصدره القوات التركية استهدف منازل المدنيين في قرى “القاسمية” و “الرشيدية” التي شهدت موجات نزوح واسعة جرّاء استمرار المعارك والاشتباكات العنيفة.

من جهة أخرى لا تزال القوات التركية والفصائل المدعومة تركياً، تشنُّ هجمات مكثفة على محور قرية “دبس” التابعة لناحية “عين عيسى” شمالي الرقة في محاولة للسيطرة على طريق “حلب-الحسكة” الدولي المعروف بطريق “M4″، حيث تشهد المنطقة مواجهات عنيفة بينهم وبين قسد.

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” هدّد أمس، باستئناف العمليات العسكرية التركية في شمالي شرق سورية، زاعماً أن الجانبين الروسي والأمريكي لم يلتزما بالاتفاقات المبرمة مع تركيا حول شرق الفرات، وتجاهل الوزير التركي مواصلة قوات بلاده خوض المعارك وشن الهجمات وقصف القرى والمدن السورية، رغم توقيع اتفاق سوتشي الذي يقضي بوقف إطلاق النار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق