أخبار

الطائرات التركية تستهدف عائلة كاملة في تل أبيض والإدارة الذاتية تكشف أعداد الضحايا والنازحين

خسر مدنيان حياتهما وأصيب /3/ آخرون من عائلة واحدة إثر قصف تركي على قرية "قرنفل" غربي ناحية "تل أبيض" شمال الرقة.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية استخدمت طائرات بدون طيار محملة بالقنابل المتفجرة في هجموها على القرية، حيث نفذت عدة ضربات استهدفت منازل المدنيين وتابعت تحليقها في أجواء القرية مستهدفةً أي تحرك، ما منع وصول أي فرق طبية لإسعاف المصابين نتيجة محاصرة القرية بالطائرات التركية التي استهدفت سيارة مدنية كانت تحاول إخراج الجرحى.

وأضاف المصدر أن بعض الأهالي تمكنوا من إنقاذ المصابين الثلاثة ونقلهم إلى مستشفيات “عين العرب” بريف حلب، وذكر مصدر طبي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المصابين هم “روكستان فتوح” 22 عاماً، و”نيروز فتوح” 25 عاماً، واللتان تم نقلهما إلى مشافي “منبج” بسبب حالتهما الخطرة حيث تعرضتا لإصابات بليغة، في الوقت الذي تلقى فيه شقيقهما “محمد فتوح” العلاج نتيجة إصابته بجروح طفيفة، فيما فقد شقيقهم “نظام فتوح” 20 عاماً حياته متأثراً بجراحه.

واستهدف القصف التركي أيضاً قرية “قزعلي” بريف “تل أبيض” الجنوبي الغربي بعدد من قذائف الهاون والمدفعية، التي ضربت منازل المدنيين، دون ورود معلومات عن إصابات.

من جانب آخر قال مسؤول مكتب المنظمات التابع للإدارة الذاتية “عبد القادر موحد” أن /478/ مدنياً فقدوا حياتهم، وأصيب /1070/ آخرين بجروح منذ بداية الهجوم التركي، الذي تسبب أيضاً بنزوح أكثر من /300/ ألف شخص، وأن الهجوم التركي حرم أكثر من /86/ ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم نتيجة أعمال العنف التي عطّلت أكثر من /800/ مدرسة.

ونفى “موحد” التقارير التي أصدرتها بعض المنظمات الدولية وتحدثت خلالها عن عودة النازحين إلى مناطقهم بعد سيطرة القوات التركية والفصائل المدعومة تركياً عليها، مؤكداً أن هذه التقارير عارية عن الصحة، وأن مثل هذه العودة مستبعدة تماماً جراء الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المدنيون في المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها.
ودعا “موحد” المنظمات الدولية والإغاثية لتقديم المساعدات للنازحين في الشمال الشرقي نتيجة النقص الحاد في الأدوية والخدمات الصحية والإغاثية، ووصول أعداد كبيرة من النازحين يعيشون في ظروف صعبة وهم بأمسّ الحاجة إلى المساعدة في نزوحهم الذي سببته العمليات العسكرية التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق