احصائيات كورونا حول العالم

1,431,689 العدد الكلي
82,074 الوفيات
302,142 حالات الشفاء
أخبار

روسيا تحذر: “النصرة” و”الخوذ البيضاء” يحضّران لهجوم كيميائي جديد في إدلب

حذرت وزارة الدفاع الروسية من تجهيز تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي لهجوم كيماوي في منطقة خفض التصعيد في إدلب، لفبركته واتهام الدولة السورية به.

وقالت الوزارة ان مسلحي “النصرة”، بالاشتراك مع “منظمة الخوذ البيضاء” يخططون للقيام باستفزازات كيميائية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، حيث شاهد سكان بلدة سرمدا مسلحون يصلون إلى البلدة في عبر ثلاث شاحنات محملة بحاويات تحوي مواد كيميائية”.

وأضافت الوزارة أن “السكان أكدوا مشاهدتهم أيضاً لمعدات تصوير فيديو احترافية، ويجري تجنيد أشخاص للمشاركة في تمثيل هجوم كيماوي واتهام الجيش السوري به”.

وتابعت الوزارة: “المسلحون يخططون لمسرحية عن طريق إنتاج مقاطع فيديو مزيفة عن الدمار الناجم عن الغارات الجوية وإطلاق النار بالمدفعية على الأهداف المدنية والاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية”.

ولا يعد التحذير الروسي المذكور الأول خلال هذا الشهر، حيث كانت حذرت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا بداية الشهر الحالي من وجود تحضيرات من أجل القيام بمسرحية كيماوية في إدلب من قبل “النصرة”.

يذكر أن العشرات من التقارير الدولية كانت أثبتت طيلة سنوات الحرب تورط “منظمة الخوذ البيضاء” التابعة لـ “جبهة النصرة” بتلفيق حصول هجمات كيماوية في عدة مناطق بأرياف حلب وإدلب، وتصويرها على أن مصدرها من الجيش السوري، الأمر الذي كشفته أيضاً كل من الخارجيتين السورية والروسية عدة مرات، مؤكدتان عدم امتلاك الجيش السوري لتلك الأسلحة المحرمة دولياً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق