أخبار

/16/ قتيلاً بانفجار سيارة مفخخة في بلدة “تل حلف” بريف رأس العين

قتل /16/ شخصاً وأصيب /31/ آخرون، يوم الثلاثاء، جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة "تل حلف" الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة.

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “السيارة انفجرت في شارع البلدة الرئيسي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المنطقة، إضافة إلى الضحايا”.

وأضافت المصادر أن “عدد الجرحى بلغ 31 شخصاً، معظمهم بحالات حرجة، على حين أن العدد الأكبر من القتلى والمصابين كان من مسلحي الفصائل المسلحة، الذين نقل بعضهم إلى مستشفيات داخل الأراضي التركية”.

وفي السياق ذاته، انفجرت سيارة مفخخة أيضاً صباح الثلاثاء، في شارع السياسية بمدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لأنقرة، ما أدى لوقوع /8/ مصابين جميعهم من المدنيين”.

وكانت تركيا والفصائل المسلحة المدعومة من قبلها، سيطرت على مدينة رأس العين الشهر الماضي، بعد معارك عنيفة دارت مع مسلحي “قسد”، الذين أعلنوا انسحابهم من المدينة عقب استخدام تركيا قنابل الفوسفور المحرمة دولياً في قصفها.
يذكر أن معارك رأس العين كان أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، وصل إلى /75/ شخصاً، إضافة إلى جرح حوالي /200/ آخرين، كما أن المدينة تعرضت لعمليات تخريب ونهب وسرقة للمنازل من قبل مسلحي الفصائل المدعومة تركياً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق