fbpx
أخبار

أمريكا تنفذ عملية إنزال جوي جديدة في ريف دير الزور وتشن حملة اعتقالات

نفذت القوات الأمريكية، يوم السبت، إنزالاً جوياً لها في قرية "الحريجية" بريف دير الزور، الواقعة تحت سيطرة "قسد"، لتشن حملة اعتقالات طالت عدداً من أهالي القرية الذين تم نقلهم إلى جهة مجهولة عبر الطائرات المروحية التابعة لـ "التحالف الدولي".

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن حملة الاعتقالات التي تزامنت مع الإنزال، رافقها عمليات تفتيش واسعة طالت منازل قرية “الحريجية”، تحت ذريعة البحث عن خلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش”.

وتكررت عمليات الإنزال الجوي في مناطق دير الزور خلال الأشهر الماضية، التي تم خلالها اعتقال العديد من الأشخاص بالذريعة ذاتها، كان آخرها ما حصل في بلدة ذيبان، حيث تم تنفيذ إنزال جوي للقوات الأمريكية بدعم وتغطية من مقاتلي “قسد”.

وفي الوقت الذي تدّعي خلاله الولايات المتحدة الأمريكية، بأن عمليات الاعتقال التي تنفذها تتركز باتجاه أشخاص لهم علاقة بتهريب النفط داخل سورية، إلا أنها تعمل في الوقت ذاته على سرقة إنتاج حقول النفط السورية وبيعها خارج البلاد.

ولا تعد الأطماع الأمريكية بالنفط السوري أمراً مخفياً، بل معترف به من قبلها على لسان الرئيس دونالد ترامب الذي كان أعلن في تصريح سابق له بأن “إبقاءه بعض القوات الأمريكية في سورية هو لحماية حقول النفط هناك”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق