fbpx
أخبار

مقتصراً على الحالات الإنسانية .. افتتاح معبر “أبو الزندين” في ريف حلب الشرقي

أعلنت الدولة السورية عن افتتاح معبر "أبو الزندين" بريف حلب، من أجل نقل الحالات الإنسانية بين مناطق سيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي، ومناطق الدولة السورية في مدينة حلب.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “المحادثات حول افتتاح المعبر كانت بدأت منذ منتصف الشهر الماضي، وتقوم على اعتبار المعبر طريقاً واصلاً بين تلك المناطق، إلا أنه قرر حالياً فتحه لعبور الحالات الانسانية فقط”.

وأضاف المصدر أن “افتتاح المعبر هو للمرور بكلا الجهتين، وتم تخصيص باصات نقل خاصة تنطلق من دوار الصاخور يومياً باتجاه المعبر”.

وكان معبر “أبو الزندين” افتتح للمرة الأولى بداية العام الحالي، لأيام قليلة، دخلت خلالها عدة شاحنات كتجربة أولية لعمل المعبر، إلا أنه أُغلق بعدها واستمر مغلقاً حتى الوقت الراهن”.

يذكر أن معبر “أبو الزندين” يعد أول معبر يتم افتتاحه في محافظة حلب ليصل بين المدينة وريفها الخاضع لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا، علماً أن تواجد تلك الفصائل يمتد شمال حلب وصولاً للحدود السورية- التركية، التي كانت مفتوحةً بكاملها أمام حركة دخول وخروج المجموعات المسلحة المتشددة طيلة سنوات الحرب في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق