fbpx
أخبار

9 ضحايا مدنيين نتيجة استهداف تركيا لبلدة تل رفعت شمال حلب

فقد /9/ مدنيين حياتهم في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي، التي تتواجد فيها "قوات تحرير عفرين"، نتيجة تعرضها للاستهداف بالمدفعية من قبل الجيش التركي، يوم الاثنين.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “القصف التركي طال المدينة عصر يوم الاثنين، ما أدى لسقوط 9 قتلى وإصابة عدد آخر، إضافة إلى أضرار مادية في مختلف أحياء المدينة”.

ويتعمد الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة له استهداف مناطق سيطرة الدولة السورية و”قسد” شمال سورية، بالإضافة لتنفيذهم عدة هجمات على القرى والبلدات الواقعة هناك، في خروقات واضحة وعدم التزام بالاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا حول وقف العملية العسكرية التركية ونشر دوريات مشتركة بين البلدين على طول الحدود السورية التركية.

وفي السياق ذاته، تعرضت دورية عسكرية روسية بالقرب من مدينة عين العرب بريف حلب للاستهداف عبر عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور الدورية بالقرب منها، ما أدى لإصابة /3/ عناصر، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

يذكر أن روسيا كانت بدأت منذ أيام تسيير دورية عسكرية لها وفق خط سير جديد قرب مدينة عين العرب في ريف حلب بمسافة تخطت الـ /120/ كيلو متراً على طول الخط الحدودي، علماً أنه كان تم تسيير /8/ دوريات مشتركة بينها وبين تركيا خلال الفترة الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق