fbpx
أخبار

لليوم الثاني على التوالي.. تجدُّد الاعتداءات التركية باتجاه قرى ريف حلب الشمالي

جددت القوات التركية والفصائل الموالية لها صباح اليوم الثلاثاء، عمليات قصفها باتجاه القرى التي تسيطر عليها "قوات تحرير عفرين- الوحدات الكردية"، في ريف حلب الشمالي، عبر عدد كبير من قذائف المدفعية وقذائف الهاون.

وأفادت مصادر أهلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن القوات التركية أطلقت اعتداءاتها من القاعدة العسكرية التابعة لها في ريف عفرين الجنوبي، مركزةً استهدافاتها باتجاه قريتي “صوغانكة” و”عقيبة”.

وقالت المصادر أن الاعتداءات لم تسفر عن وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات بين الأهالي القاطنين في القريتين، إلا أنها أدت إلى وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل المدنيين والأراضي الزراعية.

ويأتي الاعتداء التركي باتجاه “صوغانكة” و”عقيبة” خلال أقل من /24/ ساعة على الاعتداء المشابه الذي نفّذه الأتراك وفصائلهم المسلحة باتجاه بلدة “تل رفعت” في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي كان أسفر عن فقدان /10/ مدنيين لحياتهم، وإصابة /10/ آخرين بجروح.

وتنفّذ القوات التركية بين الحين والآخر اعتداءات متكررة باتجاه القرى والبلدات التي ما تزال تحت سيطرة “قوات تحرير عفرين” بريف حلب الشمالي كـ “مرعناز”، “المالكية”، “شوارغة”، و”تل رفعت”، الأمر الذي كان أدى إلى فقدان عشرات المنيين لحياتهم وإجبارهم على النزوح من منازلهم باتجاه الأراضي الزراعية والجروف الصخرية المجاورة لقراهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق