أخبار

الدفاع الروسية ترصد /38/ خرقاً لوقف إطلاق النار في سورية خلال يوم واحد

رصدت وزارة الدفاع الروسية خلال تقريرها الرسمي الذي نشرته اليوم حول الأوضاع الميدانية في سورية، سلسلة خروقات من قبل المسلحين لنظام وقف إطلاق النار المعلن في البلاد.

وجاء في تقرير الوزارة أن الجانب الروسي المشارك في لجنة الهدنة الروسية التركية المشتركة، رصد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية /38/ خرقاً لوقف إطلاق النار في /4/ محافظات سورية.

وبيّن التقرير أن الخروقات توزعت على عدة مناطق، حيث شهدت محافظة اللاذقية /12/ خرقاً، إضافة إلى /13/ خرقاً في إدلب، و/8/ في حلب و/5/ في حماة، وذكرت الوزارة في المقابل أن الجانب التركي قال أيضاً أنه رصد عدة خروقات في المحافظات ذاتها خلال يوم أمس.

ولم يتم تثبيت وقف إطلاق النار المنصوص عليه في عدة اتفاقيات بين الجانبين الروسي والتركي لاسيما اتفاقيتا “سوتشي” حول إدلب وشرق الفرات، بشكل فعلي على الأرض، سواءً في في شمال غرب إدلب وفي حلب وحماة واللاذقية، حيث تستمر اعتداءات “جبهة النصرة” على المناطق السكنية بالقذائف والصواريخ، أو في مناطق شرق الفرات التي تستمر فيها الخروقات التركية ومحاولات الهجوم لتوسيع نقاط سيطرتها.

ورغم أن لجنة الهدنة المشتركة لم تذكر الوضع في شرق الفرات إلا أن الوضع في تلك المناطق لا يختلف عن المحافظات المذكورة في التقرير، حيث لا تزال القوات التركية والفصائل الموالية لها غير ملتزمة بوقف إطلاق النار، وتسبب القصف التركي والهجمات البرية بسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين منذ بداية العملية العسكرية الشهر الماضي، إضافة إلى نزوح ما لا يقل عن /300/ ألف مدني هرباً من الهجوم التركي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق