أخبار

جميعهن زوجات لمسلحين من “داعش”.. القبض على مجموعة نساء حاولن الهروب من مخيم الهول بريف الحسكة

ألقى عناصر "قسد" يوم الأحد القبض على مجموعة نساء من زوجات مسلحي تنظيم "داعش"، أثناء محاولتهن الهرب مع أطفالهن من مخيم الهول بريف محافظة الحسكة.

وبحسب ما نقلته مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” فإن النسوة اللواتي حاولن الفرار من المخيم، بعضهن يحملن الجنسية الروسية والكازاخية، حيث ألقي القبض عليهن مع شخص كان يحاول تهريبهن، قبل أن تتم إعادتهن مجدداً إلى المخيم، واقتياد المهرب إلى أحد السجون التابعة لـ “قسد” في المنطقة.

وكانت مفوضية حقوق الطفل الروسية ذكرت منذ أيام في تقرير لها أن هناك /146/ طفلاً روسياً في معسكرات أو سجون المجموعات المسلحة بسورية، حيث تم التعرف على /35/ طفلاً منهم في مخيم الهول.

وأشارت المفوضية إلى أن “سبب تواجد أولئك الأطفال هو التحاق ذويهم بالمنظمات الإرهابية”، فيما كان تم مؤخراً نقل /4/ منهم إلى روسيا، تزامناً مع استمرار العمل على نقل كافة الأطفال الذين يُعثَر عليهم بشكل دوري.

يذكر أن مخيم الهول الواقع تحت سيطرة “قسد” يبلغ عدد القاطنين فيه أكثر من/70/ ألف شخص، في حين كانت أفادت تقارير دولية صدرت العام الماضي بأن “حوالي /240/ طفل في المخيم خسروا حياتهم” نتيجة الوضع المعيشي السيئ داخله وعدم توفر المساعدات الغذائية والطبية لقاطنيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق