أخبار

خلال أقل من /24/ ساعة على تفجيرات الحسكة والرقة.. انفجارات جديدة تضرب منبج شمال شرق حلب

 

شهدت مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وقوع انفجارين متزامنين، نتيجة عبوات ناسفة زرعها مجهولون في مناطق حيوية من المدينة.
وقال مصدر أهلي لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن العبوة الأولى انفجرت في شارع /30/ وسط المدينة، فيما وقع الانفجار الثاني على طريق قرية “المنكوبة” المتاخمة للمدينة قرب أحد المقرات التابعة لـ “قسد”.
وأكد المصدر بأن الانفجارين أسفرا عن وقوع أضرار مادية كبيرة، في حين سجلت عدة إصابات بينهم مدنيون ومسلحون تابعون لـ “قسد”.
وفي أعقاب الانفجار، سارع مسلحو “قسد” إلى فرض طوق أمني حول مكاني الانفجارين، ومنعوا حركة المرور في المناطق المجاورة، بالتزامن مع تنفيذهم عمليات تفتيش دقيقة استهدفت المدنيين والسيارات المارة في الشوارع على حد سواء.
ويأتي هذان التفجيران، خلال أقل من /24/ ساعة على سلسلة الانفجارات التي ضربت يوم أمس مناطق سيطرة “قسد” في الرقة والحسكة والتي تسببت بوقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين إلى جانب قتلى من مسلحي “قسد”، حيث كان تبنّى تنظيم “داعش” تنفيذ هذه التفجيرات بالكامل عبر خلاياه النائمة المنتشرة ضمن مناطق سيطرة المسلحين المدعومين أمريكياً، الأمر الذي يؤكد مسؤولية التنظيم الإرهابي عن تفجيري منبج.
والحال أن كل حملات التفتيش والاعتقال والمداهمة التي تنفذها دوريات “قسد” بالاشتراك مع القوات الأمريكية، ما تزال عاجزة حتى اللحظة، رغم كل الدعم والإمكانيات والتجهيزات، عن الإيقاع بعناصر الخلايا النائمة التابعة لـ “داعش” المنتشرة في منطقة منبج بشكل عام، في ظل استمرار مسلسل التفجيرات التي تشهدها المنطقة بين الحين والآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق