أخبار

القوات الروسية تدخل مدينة الرقة للمرة الأولى منذ بدء الحرب السورية

دخل الجيش الروسي يوم أمس الاثنين، إلى مدينة الرقة شمال شرق سورية، لأول مرة منذ بدء الحرب في سورية، حيث كانت المدينة في السابق خاضعةً لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، ومن ثم فصائل "قسد" الكردية.

وأشار الضابط في مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سورية، فلاديمير فارنافسكي”، إلى أن “البنية التحتية في الرقة دمرت بالكامل بفعل غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خلال عملية السيطرة عليها قبل نحو عامين”.

وأضاف فارنافسكي: “أصبح الآلاف من المدنيين ضحايا للهجمات الجوية والقصف المدفعي العشوائي الأمريكي على مدينتهم، ولم تكمل المدينة بعد أعمال إزالة الأنقاض وتطهير المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة، وهناك نقص في المياه النظيفة والأدوية والغذاء”.

وكانت مدينة الرقة مركز قوة أساسي لتنظيم “داعش” خلال سنوات تواجده في سورية، حيث كان أطلق عليها اسم “عاصمة داعش” حينها، قبل أن تتدخل قوات ما يسمى بـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية تحت ذريعة محاربة “داعش”، مفسحة المجال بعدها لسيطرة “قسد” على المدينة، فيما كانت شهدت الرقة خلال الأشهر الماضية اكتشاف العديد من المقابر الجماعية التي تحوي جثث مدنيين سقطوا نتيجة استهدافات “التحالف”، ليبلغ عدد الجثث التي أخرجت نحو /2000/ جثة حتى تاريخ اليوم الثلاثاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق