أخبار

الجيش السوري يعيد فتح طريق “حلب-الحسكة” الدولي

أعادت وحدات الجيش السوري اليوم فتح طريق "حلب- الحسكة" الدولي أمام حركة المسافرين بعد استكمال انتشارها على طول الطريق.

وذكرت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن وحدات الجيش السوري ثبّتت نقاطاً جديدة على الطريق الدولي، وأعادت فتحه أمام حركة النقل صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد تقدّم الجيش السوري خلال الأسابيع الماضية في مناطق واسعة من الشمال الشرقي لمواجهة العملية العسكرية التركية.

وبسط الجيش السوري سيطرته على العديد من المدن والبلدات في المناطق الحدودية مع تركيا بعد انسحاب الفصائل الكردية منها، حيث تمكنت وحداته في وقت سابق من الانتشار على المناطق الممتدة من ريف “رأس العين” إلى “القامشلي”، على محور يمتد بطول /90/كم لتأمين المدنيين من أي هجوم تركي محتمل.

كما سيطرت القوات السورية على عدد من القرى والبلدات المحاذية للطريق الدولي، ودخلت وحداتها مع قوات من الشرطة العسكرية الروسية خلال الأسبوع الماضي، إلى منشأة “حبوب العالية” التي ذكرت مصادر ميدانية أنها ستكون نقطة تمركز للقوات الروسية للإشراف على الطريق الدولي.

وتوصّل الجانب الروسي قبل أيام إلى سلسلة من التفاهمات مع الجانب التركي، تقضي بسحب مسلحي الفصائل المدعومة تركياً من المناطق المحاذية للطريق الدولي، مقابل ضمان روسيا انسحاب الفصائل الكردية، على أن يتسلّم الجيش السوري مهمة المراقبة والإشراف على الطريق.

وتسببت المعارك بين الفصائل الكردية من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى، في انقطاع الطريق الدولي “M4” الذي كان هدفاً للهجمات التركية التي حاولت السيطرة عليه للتحكم به كونه الطريق الرئيسي الذي يربط مناطق الشمال الشرقي بباقي المناطق السورية، إلا أن تدخل الجيش السوري والجهود الروسية أفشلت المخطط التركي واضطرت أنقرة إلى سحب مسلحيها من المناطق المحيطة بالطريق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق