أخبار

قائد “قسد” يدعو روسيا وأمريكا للتدخل أمام توطين المسلحين وعوائلهم في مناطق شمال سورية

دعا القائد العام لـ "قسد" مظلوم عبدي شاهين كلاً من روسيا وأمريكا إلى "التدخل لمنع التغيير الديموغرافي الذي تسعى له تركيا في مناطق شمالي سورية".

وقال شاهين أن “روسيا وأمريكا يجب عليهما تحمل مسؤولية منع تغيير ديموغرافية المناطق المسيطر عليها من قبل الفصائل المسلحة التابعة لتركيا، وندعوهما إلى تنفيذ التزاماتهما ووضع آلية لعودة السكان الأصليين لتلك المناطق”.

ويأتي تصريح شاهين بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن “بدئه العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين”، الأمر الذي وصفه قائد “قسد” بأنه “أمر خطير جداً ويهدف إلى توطين غرباء في هذه المدن”.

وكان أردوغان تحدث عن موضوع التوطين خلال مقابلة تلفزيونية له أجريت منذ أيام، كشف فيها عن “إمكانية توطين 530 ألف شخص في المنطقة الممتدة بين مدينتي المالكية ورأس العين بمحافظة الحسكة، و405 آلاف بين مدينتي رأس العين وتل أبيض بمحافظة الرقة”.

وتستهدف عمليات التوطين التركية، عوائل مقاتلي المجموعات المسلحة التابعة لها، علماً أن بعد يوم من تصريح أردوغان، نشرت تقارير إعلامية أن “الجيش التركي عمم على الفصائل السماح لهم بجلب عوائلهم من محافظة إدلب“.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق