fbpx
أخبار

استقرار حصيلة ضحايا التفجيرات التي ضربت شمال شرق سورية الأربعاء عند /8/ ضحايا

استقرت حصيلة الضحايا المدنيين الذين قضوا جراء التفجيرين في ريفي الحسكة والرقة يوم أمس الأربعاء، عند /8/ ضحايا بينهم عدة أطفال من مدينة واحدة، في حين ما يزال عدد كبير من المصابين يتلقون العلاج في المشافي.

وتوزعت حصيلة الضحايا بين التفجيرين، حيث فقد /6/ أشخاص نتيجة انفجار السيارة المفخخة في منطقة المحال التجارية ببلدة المبروكة غربي مدينة رأس العين الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار الآخر الذي وقع في البوابة الحدودية التابعة لمدينة تل أبيض بريف الرقة، والذي كان نجم عن لغم أرضي انفجر بسيارة مدنية، أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين”.

وتشهد قرى وبلدات محافظتي الرقة والحسكة، منذ سيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا عليها، ضعفاً أمنياً شديداً وحالة رفض شعبي لتواجد تلك الفصائل، وخاصة مع كثرة عدد التفجيرات التي تحدث بين الحين والآخر في تلك المناطق سواء عبر السيارات أو الدراجات النارية المفخخة.

وتزداد معاناة أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة أيضاً، في ظل عمليات السرقة والنهب والاعتقالات التي تقوم بها تلك الفصائل، بالإضافة إلى فرضهم أتاوات على السكان تحت تهديد السلاح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق